!الرجوع إلى الأساسيات في البحث عن العمل … راجع سيرتك الذاتية

سواء  كنت قد أجريت مقابلة عمل من قبل أو كنت تبحث عن وظيفة لأول مرة ، فإن سيرة ذاتية حديثة ، متميزة وجذابة هي في الأصل الأساس عندما يتعلق الأمر بالمطالبة بإجراء  مقابلة.  لا يمكنك التجاهل.. هذا أمر أساسي

تعتبر السيرة الذاتية بمثابة همزة الوصل بين طالب العمل والمشغل والمتحدث الرسمي عنك أمام شخص لم يقابلك ولا يعرف شخصيتك الحقيقية فكن حريصا فيما تكتب

ودقيقا في وصفك لنفسك مع إبراز مميزاتك وقدراتك التي تناسب الوظيفة المتقدم لها وكن على ثقة بأنك قد أوجزت في نقاط محددة وبصورة واضحة كل ما تملك من مهارات وقدرات وشهادات أكاديمية ومهنية فمن خلال السيرة الذاتية تستطيع أن ترسل ملخص لحياتك الأكاديمية والمهنية السابقة والتي تتيح لأصحاب العمل رسم ملامح لك قبل المقابلة ولتعلم إن حسن كتابتك لسيرتك الذاتية هي مفتاح العبور للحصول على مقابلة شخصية مع صاحب العمل وهي الخطوة الأولى في الحصول على وظيفة .

إجعل سيرتك الذاتية مختصرة و لطيفة. حرّر المؤهلات والتفاصيل التي لا صلة لها بالمنصب. ستجد أن تعديل النص لأسفل ملء صفحة واحدة فقط ، ستظهر سيرتك الذاتية موجزة ومنظمة وستكون أيضًا أبرزت المعلومات الأكثر أهمية مما سيجعلها سهلة التصفح.
تصميم المعلومات هي طريقة رائعة لإضفاء مظهر أكثر تفصيلاً على سيرتك الذاتية.
قسّم تخطيط سيرتك الذاتية إلى شبكة ذات عمودين وأربعة أو خمسة صفوف. ركز على وضع جزء واحد من « البيانات » في كل مربع من الشبكة ، سواء أكانت تلك قائمة الشهادات أو سجلك التعليمي.
إن حاولت الإبداع والخروج عن النمطية والمألوف في تصميم وطريقة تقديم المعلومات الخاصة بك ستجعل مظهر سيرتك الذاتية نقطة حوار في مرحلة المقابلة.
باختصار ، علينا أن نبتكر ونجد طريقة أفضل لقول الأشياء لإثارة المقابلة. تذكر أن كل مسؤول توظيف أو وكالة توظيف تتلقى عدة عشرات أو مئات من السير الذاتية وأنه بالضرورة لا يمكنها دائمًا الاتصال بجميع المتقدمين. لذا فكر عندما تعيد كتابة سيرتك الذاتية أن المحتوى مهم يجب أن يكون واضح ، وموجز نقصد :الخبرات المهنية و / أو التدريبات ، والصفات الشخصية ، … بالطبع ، تجنب الأخطاء الإملائية ، والجمل التي لا تنتهي ، والتكرار … نصيحة L’INTERMEDIAIRE.MA: ابحث عن سير ذاتية أخرى على الإنترنت وتتبع الأفكار الجيدة التي تتناسب مع ملفك الشخصي أو الوظيفة المطلوبة.
لا تتردد في وضع طلب عمل على الموقع و تصفح العروض المتوفرة هنا: www.lintermediaire.ma
وأنت ماهي نصيحتك لمساعدة الباحثين عن عمل في هذه الفترة ؟

Vous aimerez aussi...

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *